جارى التحميل
برجاء الانتظار

menu

اللغة

رسالتنا والأهداف

الرئيسية > الرسالة والأهداف
الرئيسية > الرسالة والأهداف

رسالتنا والأهداف

رسالتنا والأهداف

  • تهدف الوكالة إلى المساهمة في تعزيز جهود مصر في مجال التعاون الدولي، خاصةً التعاون بين دول الجنوب، في مجالات ذات صلة بالتنمية المستدامة في الدول الأفريقية والإسلامية، من خلال تقديم دعم فني في مختلف المجالات، وبرامج لبناء القدرات، ودورات تدريبية، ومعونات إنسانية، ومساعدات طارئة، بالإضافة إلى تنظيم ندوات، وزيارات ميدانية، وتوفير منح دراسية.

    يرسم سياسة الوكالة مجلس إدارة يترأسه السيد وزير الخارجية، وتشمل عضويته نائبه للشئون الإفريقية، وعدد من مساعديه. ويتخذ المجلس القرارات اللازمة لتحقيق أهداف الوكالة. ويُديرها أمين عام يُعينه السيد وزير الخارجية 

    تعمل الوكالة علي تعزيز التعاون شمال/جنوب، وجنوب/جنوب، والتعاون الثلاثي، من خلال دعم مجالات العمل التي تُمثل أولوية بالنسبة للدول المُستفيدة. ولتحقيق ذلك، تتعاون الوكالة مع وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية، والهيئات متعددة الأطراف، والمؤسسات، وشركاء التنمية الآخرين، والقطاع الخاص. كما تبرم الوكالة اتفاقيات ثنائية وثلاثية مع مختلف شركاء التنمية بهدف توسيع نطاع عملها، وحشد موارد مالية إضافية. 

    تدعم كذلك الوكالة جهود الدول الإفريقية في تنفيذ أجندة أفريقيا 2063، وفي تحقيق أهداف الألفية للتنمية؛ وتسعي لمساعدتها علي تحقيق أجندة تنمية الأمم المتحدة لما بعد 2015، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة، خاصةً الأهداف الخاصة بالصحة، والتعليم، وتمكين المرأة

  • تسعى الوكالة لتعزيز التعاون (شمال /جنوب) و (جنوب/جنوب) من خلال تنفيذ المشروعات ذات الأولوية. ولتحقيق ذلك تتعاون الوكالة مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية، والهيئات متعددة الأطراف، وشركاء التنمية، والقطاع الخاص، كما تسعى إلى تطوير التعاون الثنائي والثلاثي. 

  • وتسهم الوكالة فى إطار تنفيذ المهام المكلفة بها فى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وأجندة أفريقيا 2063، وأجندة الأمم المتحدة للتنمية لما بعد 2015، لاسيما فيما يتعلق بالتنمية المستدامة وتمكين المرأة.