مراكز التميز الطبية المصرية

تعزيز التعاون مع مراكز التميز الطبية

 

مؤسسة مجدي يعقوب للقلب (MYF) :

تقدم أحدث مؤسسة مجدي يعقوب،من خلال مركز أسوان التابع لها، خدمات صحية طبقاً لأعلى المعايير الدولية، ونظمت المؤسسة، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، برنامج لتطوير الخبرات الأفريقية في مجال القلب والأوعية الدموية، كما نظمت أيضاً المؤتمر الدولي لأمراض القلب الروماتزمية (القاهرة ، يناير 2017)، والذي شارك به 100 من أطباء القلب الأفارقة. وفي يوليو 2017 ، تعاونت الوكالة مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب لتنظيم ورعاية زيارة إلى إثيوبيا من قبل فريق طبي مكون من 27 من الجراحين والأطباء والممرضات العاملين بالمؤسسة، برئاسة الدكتور مجدي يعقوب ، حيث أجرى الفريق مجاناً 45 عملية قلب دقيقة لمواطنين إثيوبيين في مستشفى بلاك ليون. تعد هذه الزيارة الرابعة من نوعها منذ إطلاق الشراكة بين الوكالة ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب في عام .2016، كما تم، في إطارهذه الشراكة، إنشاء جناح مصري في مركز القلب للمستشفى الإثيوبي وتجهيزه بقسطرة قلبية متقدمة وأجهزة طبية أخرى.

 

 

مركز الدكتور محمد غُنيم في المنصورة لأمراض الكلي والمسالك البولية:

pic 21

تفخر الوكالة بشراكتها المستمرة مع مركز الدكتور محمد غنيم لتدريب الأطباء الأفارقة. وقد عُقدت حتى الآن 11 دورة لتدريب 300 طبيب أفريقي في مجال جراحة المسالك البولية، ويسهدف البرنامج تزويد الأطباء الأفارقة بالمهارات اللازمة للتغلب على الأمراض الكلوية في أفريقيا.

pic 22

 

 


مستشفي سرطان الأطفال 5735 :

تتعاون الوكالة مع مستشفي سرطان الأطفال، التي تعد إحدى أكبر مستشفيات الأطفال في العالم، عبر برنامج طموح لتدريب 600 من الكوادر الأفريقية الطبية في كافة المجالات، وتقديم الخبرات الفنية لعدد من مستشفيات القارة، بالإضافة لتوفير علاج مجاني لعدد من الأطفال مرضي السرطان من دول أفريقية.

 



تسليم الوكالة لعيادة طبية متنقلة إلي كينيا :

قدمت الوكالة ، نيابةً عن الحكومة المصرية ، عيادة متنقلة مجهزة بالكامل إلى حكومة كينيا دعماً لحملة "Beyond Zero" التي أطلقتها السيدة الأولى لكينيا. والهدف هو المساعدة في خفض معدلات وفيات الأطفال ونشر الخدمات الطبية في مناطق نائية من كينيا.

.

Please publish modules in offcanvas position.